منتدى أهل الحديث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ديني
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اقوال العلماء في عمروخالد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضوان أبو أنس

رضوان أبو أنس


ذكر عدد الرسائل : 58
الموقع : في أرض الله
تاريخ التسجيل : 11/11/2007

اقوال العلماء في عمروخالد Empty
مُساهمةموضوع: اقوال العلماء في عمروخالد   اقوال العلماء في عمروخالد I_icon_minitimeالأحد مايو 11, 2008 11:35 am

فضيلة الشيخ أحمد بن يحيى النّجمي – حفظه الله:

فضيلة الشيخ أحمد بن يحيى النّجمي -أحسن الله إليك و بارك في عمرك-: هناك رجل يُدعى (عمرو خالد) اغترّ به كثير من النّاس بحجّة أنّ الكثير من الفنّانين والفنّانات وغيرهم من العصاة اهتدوا على يديه؛ علماً بأنّه حليق اللّحية ومسبل الثوب.


فماذا تعرفون عن هذا الرجل وكيف نردّ هذه الشبهة: (أنّ كثيراً من النّاس اهتدوا على يديه)؟
الجواب :


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد:


إنّ الدّعوة إلى الله يجب أن تكون على ما شرعه رسول الله ، وأن يكون الدّاعية هو عاملاً بطاعة الله قبل كلّ أحد مِمّن دعاهم؛ ولهذا فإنّ (عمرو خالد) ذكر عنه أنّ محاضراته تكون في جمعٍ حافلٍ يحضره النّساء والرجال كاشفات وجوههنّ وغير ذلك ممّا ذكر عنه وهذا كلُّه يدلّ على أنّ أعماله هذه تتنافى مع الشريعة الإسلامية.


والواجب على الدّاعية أن يكون هو ممتثلاً بأمر الله سبحانه وتعالى مجتنباً لنهيه، أمّا إذا كان بهذه الصّفة فإنّه لا يصلح بأن يكون داعيةً ويجب عليه أن ينهى نفسه قبل كلّ أحد ممّن يخاطبهم؛ والله سبحانه وتعالى يقول: {أَتَأْمُرُونَ الناس بالبرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكِم وَأنْتُمْ تَتْلُونَ الكِتَابَ. أَفَلاَ تَعْقِلُونَ}.


فالدّاعية يجب عليه قبل ذلك أن يُصلح نفسَه. وعملُه هذا يقدح في دعوته كأنّه إنّما يفعل ما يفعل لأمورٍ في نفسه وأغراضٍ يهدِفُ إليها من وراء الدّعوة ومن كان كذلك فإنّه لا يُفلح وينبغي أن يؤخذ على يديه منعاً للمناكر التي تتحقّق للحفلات التي يقيمها كما نسمع؛ وبالله التوفيق.


أمّا الشبهة بكونه (تاب على يديه كثيرٌ من الفنّانين والفنّانات): فهذه علّةٌ عليلةٌ وشبهةٌ باطلةٌ؛


وإنّما يكون العبد مثاباً إذا طبّق شريعة الله في نفسه وفيمن يقابلهم ونهى عن المنكر؛

وما لم يكن كذلك فإنّ عمله باطلٌ وغير صحيح؛ وبالله التوفيق.))

----------------------------------------------------
-----------------------------------------------------

الشيخ السحيمي قال فضيلة الشيخ صالح بن سعد السحيمي – حفظه الله -


بعد كلام له إجابة على سؤال وجه إليه .

وهذا نص السؤال : ماهي المرجعية الصحيحة في طلب العلم وفي الفتوى ؟! :


((.......أما الغثاء فهو كثير ؛ وأما الأدعياء فهم كثر ، وأما مفتوا القنوات الفضائية فهم كثر ، بعضهم مهرج !! ؛ - يعني – نسأل الله العافية - أشبه مايكون كلامه بالتمثيليات - يغني ، ويقلد الأصوات ، ويهرج على الناس ويضحك عليهم ، نسأل الله العافية والسلامة .

والحقيقة إنني لا أجد - يعني - بدا من تسمية شخص هنا فُتن به الشباب والنساء ! وهو المسمى بعمرو خالد !! ؛ اسمحوا لي ! أن أسميه – وإن كنت أنا من منهجي عدم التسمية إلا للضرورة - لكن ؛

هذا الرجل هذه الأيام ، أرى حتى الأطفال مفتونين به !! - الأطفال الصغار - ، رجل ممثل ، - يعني - كلامه كلام تمثيليات ! صح وإلا لا ؟؟!!. أنتم معي وإلا لا ؟!! . والله كلامه كلام تمثيليات !!

أنا اضطررت - وإن كنت كما قلت لكم دائما في المحاضرات وفي الدروس ، أحاول أن أتجنب التسميات ؛ من أجل أن بعض الناس قد يأخذه شيئ من التعصب ! ؛ فنسأل الله له الهداية .

لكن ؛ هذا الرجل أصبح فتنة - هذه الأيام - ، وأشرطته - الآن - كنت في تبوك - أنا الآن عندنا دورة نقيمها في تبوك - ، كل ما تأت مكتبة عمرو خالد !! عمرو خالد !! عمرو خالد !!! ومن عمرو خالد هذا ؟؟!! .

هذا مهرج مهرج ، دجال ، يلخبط ،

أتدرون أنه في أحد أشرطته يقول : إن المقصود من العبادة هو تحسين الخلق !!

يعني إذا حسنت خلقك خلاص ! ما [ .. ] تؤدي العبادة !! .


[ ومابين القوسين كلمة واحدة لم أفهما وأظنها تستهدي !! ] .


والله اسمحوا لي ! إنه دجال !! ؛ - وقليلة هذه في حقه - وليبلغ الشاهد الغائب .

وكما قلت : وإن كان ليس من منهجي دائما التسميات ولكن ؛ هذا والله ما وجدت بدا من تسميته ، لأنه أصبح فتنة يجب الحذر منها ، نعم ؛ وللأسف أنه يدعى لبعض حفلاتنا ، وبعض مهرجاناتنا ،

هذا أمر ينبغي أن يعاد النظر فيه ، نسأل الله أن يوفق القائمين على بعض هذه المهرجانات لإبعاد كثير من هذا الغثاء . انتهى كلامه - حفظه المولى تبارك وتعالى - .


المرجع : شريط بعنوان (( اتباع سبيل المؤمنين الوجه))
__________________
اللهم احفظ علماءنا الأبرار في جميع المعمورة

--------------------------------------------------
---------------------------------------------------

فضيلة الشيخ عبيد بن عبدالله الجابري – حفظه الله

سئل حفظه الله تعالى ما يلي:


سؤال : قد ظهر رجل يدعي أنه من الدعاة إلى الله ويُدعى بـ : " عمرو خالد " ، قد افتتن به كثير من النساء بل حتى الرجال وقد ظهرت له بعض الأشرطة وكذلك يخرج في الفضائيات ، علما بأنه حَلِيق للحيته ، مسبل لإزاره ويلبس البنطال ، فما هي نصيحتكم جزاكم الله خيرا ؟ ،


وهل يجوز سماع أشرطة مثل هذا الرجل ؟ أحسن الله إليكم؟


الجواب : المشكلة هي الجهل ، لما عَزَف الناس عن علماء السنَّة ولم يعرفوا قدرهم ، ابتلوا بأئمة الضلال والانحراف فحرّفوهم عن السنَّة ولبَّسوا عليهم دينهم ، وخلَّطُوا عليهم .


فأقول : أولا : هذا الرجل من دعاة الضلال ، وهو من أهل الفلسفة ومن أتباع المدرسة العقلية الفاسدة التي من أئمتها الغزالي السقَّا وغيره .


وثانيا : لا يجوز سماع أشرطته ، ولا قراءة كتبه ، فالرجل عقلاني فلسفي منحرف لا يدعو إلى السنَّة كما يدعو إليها أهل السنَّة من الكتاب والسنَّة ، بل بالعقليات والفلسفة .


فيا شباب الإسلام ونساء المسلمات عليكم بأهل العلم الذين يقولون لكم قال الله وقال رسوله وقال الصحابة ، والمشهود لهم بالرسوخ في العلم وصحة المعتقد وسلامة المنهج والنصح للأمة ولا تغتروا بهذا الرجل وأمثاله من دعاة الضلال والانحراف ،

وأذكّركم بكلمة قالها الفضيل بن عياض رحمه الله فاكتبوها يا طلاب العلم ويا طالباته ، قال الفضيل رحمه الله : (( عليك بطرق الهدى ولا يضرك قلة السالكين وإياك وطرق الضلالة ولا تغتر بكثرة الهالكين )) ،

وما أحسن ما قاله بعضهم : (( من أمَّر على نفسه السنة قولا وفعلا نطق بالحكمة ، ومن أمَّر الهوى على نفسه قولا وفعلا نطق بالبدعة )) ،

وقال ابن شوجب رحمه الله : (( إن من نعمة الله على الأعجمي والحدثي إذا نسك ، - كما تقولون أنتم التزم ، نسك يعني تدين ، كما تقولون التزم- ، إن من نعمة الله على الأعجمي والحدث إذا نسك أن يواخي صاحب سنّة فيحمله عليها )) ،


فلا تغتروا يا بَنِّيَ وبناتي بأمثال هؤلاء الدعاة ، فإني - والله- أراهم دعاة إلى جهنم من أجابهم إلى دعوتهم قذفوها فيها .



((.. فأما عمرو خالد فهو عقلاني ، فيلسوف ، يبني توجيهه على الفلسفة والعقلانية ، لا على الشرع ، فيجب الحذر من هاذين ، ومن أمثالهما ، كما يجب الحذر من القنوات الفضائية ، التي تستضيف مثل أمثال هذين من خدمة الماسونية

، فإنها قنوات هدامة منحرفة ، حرب على الإسلام وأهله ، وأخشى أن وراء هذا الفكر اليهود

، فأولئك الدعاة إن لم يكونوا ماسونيين فهم يخدمون الماسونية ، ويجادلون من أجلها.))

************************************************** *

من كلامة ( لاحولة ولاقوة الا بالله )
قال عمرو خالد:
(يبقى بتعمل إيه يا رسول الله ؟ أنا بدخل جوه المجتمع كله، أجيب المتميزين، وأعرض عليهم الفكرة، يؤمنوا، أقولهم: تشيلوا معايا الرسالة ؟ لأن أنا مش هقدر أشيلها لوحدي، بس انت النبي يا أخي ! لا، حتى لو أنا النبي، مقدرش أشيلها لوحدي، تشيلوا معايا ؟؟)

فتوى لعمرو خالد بأنه يحلل الرسم و النحت بإطلاق : ( راجع حلقة الثقافة و الفنون و الإعلام ) مخالفاً تحريم الرسول e لتصوير ذوات الأرواح سواء بنحت التماثيل أو بالرسم كما في قوله e ( إن أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون )و قال e ( إن أصحاب هذه الصور يوم القيامة يعذبون فيقال لهم أحيو ما خلقتم ) . وقال e ( إن البيت الذي فيه الصور لا تدخله الملائكة ) رواه البخاري و قال e ( كل مصور في النار يجعل له بكل صورة صورها نفسا فتعذبه في جهنم ) رواه البخاري قال ابن عباس ( إن كنت لابد فاعلا فاصنع الشجر وما لا نفس له ) .


● عمرو خالد يصرح بأن الشيطان لم يكفر كما سمعته في إحدى الشرائط.

● عمرو خالد يقول ( بأن المسلمين لا يقبلون السب و لكن يقبلون النقد ) وذلك في الدنمارك بعد سب كفار الدنمارك للرسول و هذا من أعظم جرائم عمرو خالد فقبول حتى النقد في حق الرسول هو كفر و لا حول و لا قوة إلا بالله .

● عمرو خالد يسيء تفسير حديث ( النساء ناقصات عقل و دين ) و يقول إن الرسول كان بيهزر و يداعب النساء يوم العيد ( راجع حلقة رفع الظلم عن المرأة ) فهل الرسول كان يمزح في أمور الدين ، و الرسول. كان يمزح و لا يقول إلا صدقاً ، فهذا من تخريفات عمرو خالد المبتدع الذي لا يريد أن يرجع إلى تفسيرات الصحابة و التابعين رضوان الله عليهم والعلماء المعتبرين في معنى الحديث الشريف و إنما يفسر على مزاجه و ليؤلف لنا ديناً جديداً على الموضة ليرضي به الأمريكيين و الأوروبيين

قال شيخ الاسلام ابن تيميه في (( مجموع الفتاوي )) ( 28/231-232 ) ( وقال بعضهم لاحمد بن حنبل : إنه يثقل علي ان اقول : فلان كذا , وفلان كذا ! فقال : اذا سكت انت وسكت انا ؛ فمتى يعرف الجاهل الصحيح من السقيم ؟!).

وقال: ( ومثل أئمة البدع من اهل المخالفه للكتاب والسنه او العبادات المخالفه للكتاب والسنه , فإن بيان حالهم وتحذير الامه منهم واجب باتفاق المسلمين , حتى قيل لاحمد بن حنبل : الرجل يصوم ويصلي ويعتكف ؛ احب اليك , او يتكلم في اهل البدع ؟ فقال اذا قام وصلى واعتكف , فانما هو لنفسه , واذا تكلم في اهل البدع فانها هو للمسلمين , وهذا افضل .

وقال ابن تيميه– رحمه الله – في (( نقض المنطق)) ص (12) , و (( مجموع الفتاوى )) ( 4/13) – في ذم اهل البدع , وبيان فضل من تصدى لهم بالحجه والبرهان , فافحمهم بقوة البيان , وقطع جهيزتهم بالسنه والقرآن -: (( الردود على المعتزله والقدريه وبيان تناقضهم ؛ فيها قهر المخالف , واظهار فساد قوله , وهي من جنس المجاهد المنتصر , فالراد على اهل البدع مجاهد , حتى كان يحيى بن يحيى (2) يقول : الذب عن السنه افضل من الجهاد )).

نسال الله لنا ولجميع المسلمين ان يوفقنا لمعرفة الحق والاخد به
هده اقوال العلماء جمعتها في هدا المدعوا عمرو خالد من بعض المنتديات الطيبة لتعم الفائدة واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين


منقول للفائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اقوال العلماء في عمروخالد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فتاوى العلماء في سيد قطب
» مصية موت العلماء
» أقوال العلماء في هجر القرآن
» من أقوال العلماء في الرافضة
» فتاوى العلماء في المظاهرات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أهل الحديث :: منتدى العقيدة والمنهج-
انتقل الى: