ديني
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 rad 3ala atba3 al albani almobtadi3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
motaouakkel



ذكر عدد الرسائل : 36
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: rad 3ala atba3 al albani almobtadi3   الثلاثاء يناير 06, 2009 4:01 pm

wata9oulouna ana al aima mana3ou al 3amal bilhadit ada3if fama 9awlokom fi kitab al imam al bokharialadabo al mofrad aladi chahanaho bida3if wa ibn hazm aladi cha7an al mo7ala bilhadit ada3if wa abu bakr al3arabi aladi chahana alba3it biada3if wa aboucha fa9ad istadala bilhadit ada3if hahhahahhahhahhahhahhha
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 147
الموقع : الريصاني -- المغرب
تاريخ التسجيل : 08/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: rad 3ala atba3 al albani almobtadi3   الأربعاء يناير 07, 2009 6:34 am

السلام عليكم
أخي المبارك الحبيب.
بالنسبة لوصفك للألباني رحمه الله بأنه مبتدع، فإن هذه دعوى عريضة تحتاج إلى دليل.
بل إنه رحمه الله كان من أشد الناس على الاتباع ونبذ البدع.
أما بالنسبة لما ذكرته من الاستدلال بالحديث الضعيف، فلعل بعض إخواننا في المنتدى يوضح شيئا من ذلك.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://terfas.ahlamontada.com
motaouakkel



ذكر عدد الرسائل : 36
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: rad   الأربعاء يناير 07, 2009 8:57 am

alalbani min ahami akhtaihi fi al fatwa anaho afta biikhlae alfilistinien bitark biladihim waalhijra ila biladi okhra mostadila 3ala dalika anaho kana do3afao al moslimin yohajirona min maka hahahahaha.......... inahom fir9at sarira ama al filisti......fainahom cha3b walaysa fir9at saghira waorid an a3rifa howa 3amilo liman biisdarihi hadihi al fatwa..........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طالب علم



عدد الرسائل : 36
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: rad 3ala atba3 al albani almobtadi3   الأربعاء يناير 07, 2009 9:13 am

بسم الله الرحمن الرحيم
لو سمحت أخي الكريم.
لابد أن تعلم أن الكل يجوز في حقه الخطأ والصواب، ويدخل في ذلك المنتصون للفتوى.
والألباني رحمه الله، لو أفتى وأخطأ، على حسب اعتقادك، فإن هذا لا يغض من حقه، فله جهود أخرى.
وللإمام الذهبي رحمه الله كلمة تكتب بماء الذهب حيث قال:
قال الإمام الذهبي - رحمه الله - : " ولو أنَّا كلما أخطأ إمامٌ في اجتهاده في آحاد المسائل خطأً مغفوراً له, قمنا عليه وبدَّعناه, وهجرناه, لما سَلِمَ معنا لا ابن نصر ولا ابن مندة ولا من هو أكبر منهما, والله الهادي إلى الحق, وهو أرحم الراحمين, فنعوذ بالله مِن الهوى والفظاظة " السير 14/40
----------------
بقي أمر أخير
أرجو منك أن تكتب بالعربية حتى يتسنى قراءة كلامك بتمعن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
motaouakkel



ذكر عدد الرسائل : 36
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: fatawa ghayr cha3iya   الأربعاء يناير 07, 2009 9:27 am

venerdì 30 maggio 2008
الالباني الوهابي وفتوي وجوب ترك اهل فلسطين بلدهم لليهود وتحريم العمليات الاستشهادية وجعلها انتحارية وارهابية



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه وممن لم ينخدع بتمويه أحداث الأسنان سفهاء الأحلام الذين يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم كما وصفهم النبى صلى الله عليه وسلم, وبعد؛

اليوم معنا فتاوي عجيبة وغريبة من الالباني رحمة الله فتاوي تضع مئات علامات الاستفهام والتعجب فلمصلحة من هذه الفتاوي التي اصدرها وسار عليها بعض الجهلاء من اتباعة.
فهذه الفتاوي لا تخدم غير اليهود المحتلين للاراضي الفلسطينية !!!!

1- الالباني الوهابي مدعي اللسفية ومدعي العلم يوجب علي اهل فلسطين ان يتركوها لليهود ويهاجروا منها بل ويوقل يجب ان يهاجروا منها ويتركوها.
يطلب منهم ان يتركوها لليهود يتركوا ارضا مقدسة و يتركوه لليهود ليعبثوا بها متناسيًا قوله تعالى عن الأقصى:{ الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ } [ سورة الإسراء ] ‏فيا ترى ما الذي دفعه إلى مثل هذا؟ و لمصلحة من على زعمه؟
‏ونسي ان تفريغ الساحة الفلسطينية من أهاليها الأصليين من المسلمين .. يُعين على تكريس الاعتداء والاحتلال .. ويُطيل من أمد معاناة الشعب المسلم في فلسطين.فيا ترى ما الذي دفع محمد ناصر الدين الالباني إلى مثل هذا؟ و لمصلحة من على زعمه؟

فلانعرف ما هي الصلة بين الوهابية واليهود !!!! ، فنرى مثلا : ابن باز يجيز الصلح مع اليهود !!!! .
ثم نرى التويجري يؤلف كتابه الآثم ( عقيدة اهل الايمان !!! في بيان خلق آدم على صورة الرحمن !!! ) ونرى ان ابن باز قد سارع الى تقريظ الكتاب !!! الذي يستدل بأقوال اليهود لعنهم الله ، ثم يجعلها من عقيدة الإيمان !!!! ، ولاحول ولاقوة الابالله العظيم .


2- القول بان العمليات الاستشهادية في فلسطين هي عمليات انتحارية وليست استشهادية ولا يوجد جهاد في العالم الاسلامي بل هو قتال.


فالذي يثير الفتنة ويرتضي ان يكون رهنا للعملاء وخصما المجاهدين ويوجب عليهم الخروج من بلادهم ويحكم علي جهادهم بانه ارهاب فهؤلاء شرذمة يجب الضرب علي رقابهم بقوة لانهم اصبحوا فتنة في العالم الاسلامي.


شاهد الفليم الموثق بصوت الالباني




الوثائق

وثيقه من فتاوى الألباني (ص/ 8 1).idhab ila montada al 7ewar lianaho lam yatim na9l arabit kolaho
kama 9ala al imam adahabi ida akhtaa kol imam fi ahadi al masail hahahah..........falalbani laho akhtao katira bitakfir ba3d al olamae aladina hom nour al islam wala tanca anaho wahabi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
motaouakkel



ذكر عدد الرسائل : 36
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: dallllllllllllllllllil   الأربعاء يناير 07, 2009 9:49 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الحقيقة وجدت اهتمام في هذا القسم بالعلامة الالباني رحمه الله
وواجهتني شبهة فارجو من اخواني ارشادي الى الطريق القويم
سالت احد المتعلمين وهو يحضر لرسالة الدكتورا في اصول الفقه
حول رايه في المحدث العلامة رحمه الله فقال انه سلفي وانه لم يكن يعرف ما يسمى بمقاصد الشريعة
فهو مع انه محدث لم يكن يعرف بالدين اكثر من 30 بالمئة لعدم علمه بمقاصد الشريعة
وضرب مثال انه قال بتحريم الصورة الا للضرورة وكان يقول ان الفيديو وان كان من باب الدعة حرام ثم بعد ذلك ظهر على التلفاز فكيف نرد هذه الشبه برجاء الرد وهل السلفية التي كان عليها الامام خطأ
جزاكم الله كل خير وبارك فيكم وغفر لنا ولك وجميع المسلمين walatanca ana al odoolyin mina al fo9ahae lam yoharimo asoura bal haramo asoora al mojasada hayto yawm al9iyama ya9ol allaho sobhanaho wa ta3ala ya9ol lisani3i asoora onfokh fiha arouh fala yastati3o ibn adam an yaf3ala aya chaie lianaho da3ifo amama al wahidi al 9ahar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
motaouakkel



ذكر عدد الرسائل : 36
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: bayan al akhtae   الأربعاء يناير 07, 2009 9:55 am

كيف طهر السنة من ضعيفها وسقيمها وموضوعها أليس هو الذي ضعف 5أحاديت من صحيح البخاري ولا تنس ان أصح الكتب بعد كتاب الله هما صحيح البخاري و صحيح مسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
motaouakkel



ذكر عدد الرسائل : 36
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: rad al i3tibar li3olamae al maghrib   الأربعاء يناير 07, 2009 10:19 am

wala tanca ana min chorouti al hadit asahih sihato asanadifa3ala ayi sanadi sahaha al albani al ahadit aw anaho yosahiho al ahadit min til9ai nafsihi waorido an owadiha masalata hal ta3rifo al mohadite al kabir mohamed ben sadi9 al maghribi wa al fasi mawlida wa nachata fa9ad 9ala 3anho al imam al albani bianaho ghayro mohaditi walayssa bil3alimi fi 3ilm al hadit farada tilmido ben sadi9 aladi darassa 3anho fi al 9arawiyin wa hadi atilmid inaho doctour ma3rouf fi soria wallahi ini nassiyto ismaho wainchaa alla sa atika biismihi rada 3ala al imam al albani rahimaho allah bi100khatae fi 3ilm al hadit wahadihi laysat 9isata mokhtara3a wa ina walahi ladi la illaha illa howa ha9i9a wala tansa akhi al karim ana al 3alama ben sadi9 min kibar a3lam al hadit sawfa ta9oul li lam nara aya 3amali laho saa9oul lak anta ta3rifo siyasat al maghrib fi al majal adini fadin, fi al maghrib sara moouajaha...................kolo bani adam khatae wakhayro al............................wal3aybo ala yastafida al insano min khataihi al aoual...........wala tanca ana mohaditin hada al 3asr hom ben asadi9 wa3alimo hindiy wala tokadbni ibhat fi atarikh.....................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الترفاس رشيد

avatar

عدد الرسائل : 427
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: rad 3ala atba3 al albani almobtadi3   الخميس يناير 08, 2009 8:11 am

السلام عليكم
أخي الكريم، لما قرأت كلامك وجدته ينصب في ثلاث نقط:
النقطة الأولى: حول الحديث الضعيف والاستدلال به
الثانية: حول البخاري
الثالثة: حول تضعيف الألباني لأحاديث في صحيح البخاري البخاري
ويمكن أن نضيف نقطة حول الفتوى بصفة عامة، وما يتعلق بفلسطين بصفة خاصة.
فأرجوك ان تصبر علي، وسأقول لك بعض الأمور إن شاء الله.
قبل ذلك لابد أن تعلم أن العصمة من الخطأ إنما هي للأنبياء والرسل فقط، فهم الذين عصمهم الله من ذلك لأسباب ليس هذا محل بيانها.
كما أن أخطاء العلماء لا تنقصض من قدرهم، ولا تغضمن حقهم، بل تزيد الإنسان يقينا بأن الإنسان مهما علا كعبه فإنه معرض لما يتعرض له بنو البشر.
وإليك ما وعدتك به.
النقطة الاولى: اعلم علمك الله وإياي أن الذي عليه المحققون من أهل العلم أن الحديث الضعيف لا يحتج به في الأحكام وكذا الفضائل، ومن جوزه في أبواب الترغيب والترهيب اشترط له شرائط، قال الإمام السخاوي رحمه الله:
وقد سمعت شيخنا مرارا يقول: وكتبه لي بخطه:
إن شرائط العمل بالضعيف ثلاثة:
الأول: متفق عليه أن يكون الضعف غير شديد، فيخرج من انفرد من الكذابين والمتهمين بالكذب ومن فحش غلطه.
الثاني: أن يكون مندرجا تحت أصل عام، فيخرج ما يخترع بحيث لا يكون له أصل أصلا.
الثالث: أن لا يعتقد عند العمل به ثبوته، لئلا ينسب إلى النبي صلى الله عليه وسلم ما لم يقله.
قال: الأخيران عن ابن عبد السلام وعن صاحبه ابن دقيق العيد.
والأول نقل العلائي الاتفاق عليه.
ولهذا فإن الأسلم والأصح عدم الاستدلال بالضعيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الترفاس رشيد

avatar

عدد الرسائل : 427
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: rad 3ala atba3 al albani almobtadi3   الخميس يناير 08, 2009 8:20 am

السلام عليكم
بالنسبة للمسألة الثانية، فإن العلماء إنما أجمعوا على صحة ما في صحيح البخاري من حيث الجملة، لا من حيث كل حديث بعينه، وهذه مسألة مهمة نبه عليها الإمام الصنعاني رحمه الله في توضيح الأفكار، وقد سبق أن قلت لك مرارا بان العصمة ليست لأحد، وبما أن البخاري رحمه الله بشر كغيره، فإنه يجوز في حقه الخطأ ، ولذلك فإن مسألة التضعيف لم يتفرد بها الألباني رحمه الله، وهو متخصص بشهادة الأعداء فضلا عن المعجبين به، فقد ضعف قبله غير واحد كالدارقطني والغساني والجياني وغيرهم، حتى ابن حجر نفسه، وجد نفسه ملزما بانتقاده في بعض الأحاديث رغم أن رد على الكثير ممن تكلم عن صحيح البخاري.
ولذلك، فإنه إذا ضعف الألباني حديثا في الصحيح فلا بد أن يكون للمنصف أمرا طبيعيا لما تقدم.

وأزيدك أمرا آخر، بالنسبة للمعلقات في الصحيح ، فإن العلماء قالوا عنها: أن ما صدره بالتمريض فإنه ضعيف يحتاج للمتابعات، ومن كان بصيغة الجزم فإنه صحيح إلى من علقه عنه.
ورغم ذلك، فغن البخاري علق أحاديث بصيغة التمريض في مكان ووصلها بإسناده في مكان آخر، وقد حاول أن يجيب عن هذا الإشكال الإمام


عدل سابقا من قبل الترفاس رشيد في الأحد فبراير 08, 2009 12:40 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الترفاس رشيد

avatar

عدد الرسائل : 427
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: rad 3ala atba3 al albani almobtadi3   الخميس يناير 08, 2009 8:21 am

وقد سبق لي أن تكلمت عن هذه المسألة في شرحي لاختصار علوم الحديث لابن كثير، ومما قلته هناك:
أما ما يخص معلقات البخاري فهي على أقسام:
القسم الأول: ما يعلقه البخاري عن مشايخه الذين أخذ عنهم ولازمهم وسمع منهم، فحكم هذه المعلقات الاتصال قطعا، ومن خالف في ذلك فقوله مردود لا محالة، مثاله ما في كتاب الأشربة حيث قال: وقال هشام بن عمار حدثنا صدقة بن خالد حدثنا عبد الرحمن بن يزيد بن جابر حدثنا عطية بن قيس الكلابي حدثني عبد الرحمن بن غنم الأشعري قال حدثني أبو عامر أو أبو مالك الأشعري- والله ما كذبني- سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف، ولينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة.
هكذا أورد البخاري رحمه الله هذا الحديث معلقا،" وصورته صورة الانقطاع، وليس حكمُه حكمَه، وليس خارجا من الصحيح إلى الضعيف [المقدمة لابن الصلاح].
وهو كذلك، فإن هذا الحديث صحيح لا غبار عليه، ومن ضعفه لم يأت بما يدل على صنيعه، كما فعل ابن حزم رحمه الله، ولذلك تصدى له العلماء والمحققون وردوا عليه ردا شافيا، قطعوا بذلك دابر مقالته ودعواه، وهي عبرة لمن جاء بعده، فالحمد لله رب العالمين.
القسم الثاني: ما علقه البخاري بصيغة الجزم في موضع ما في صحيحه، ثم وصله في موضع آخر، فحكم هذا القسم أنه صحيح قطعا، وقد يفعل البخاري ذلك إما تنويعا وإما اختصارا، مثاله ما ذكره في كتاب الوضوء باب ما جاء في غسل البول، وقال النبي صلى الله عليه وسلم لصاحب القبر: كان لا يستتر من بوله.
فصيغة هذا الحديث هنا أنه معلق، لكنه وصله في موضع آخر حيث قال: حدثنا محمد بن المثنى، قال حدثنا محمد بن خازم قال حدثنا الأعمش عن مجاهد عن طاوس عن ابن عباس قال: مر النبي صلى الله عليه وسلم بقيرين فقال: إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير، أما أحدهما فكان لا يستتر من البول، وأما الأخر فكان يمشي بالنميمة... الحديث[الفتح: 1/320].
القسم الثالث: ما علقه بصيغة الجزم، لكنه لم يوصله في صحيحه، وإنما وصله غيره إما بسند صحيح أو بسند حسن، مثاله ما ذكره تعليقا في كتاب الحيض: وكان النبي صلى الله عليه وسلم يذكر الله في كل أحيانه.
هكذا الحديث ورد معلقا، ولم يوصله المصنف في صحيحه، وإنما وصله الإمام مسلم في الصحيح حيث قال: حدثنا أبو كريب محمد بن العلاء وإبراهيم بن موسى قالا: حدثنا ابن أبي زائدة عن أبيه عن خالد بن سلمة عن البهي عن عروة عن عائشة قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم يذكر الله في كل أحيانه[صحيح مسلم بشرح النووي:2/53 ].
مثال آخر، ما علقه في كتاب الغسل باب من اغتسل عريانا وحده في الخلوة، ومن تستر فالتستر أفضل، وقال بهز عن أبيه عن جده عن النبي صلى الله عليه وسلم: الله أحق أن يستحيى منه من الناس.[فتح الباري:1/385].
قال الحافظ ابن حجر: وقد أخرجه أصحاب السنن وغيرهم من طرق عن بهز، وحسنه الترمذي وصححه الحاكم.
القسم الرابع: ما علقه بصيغة التمريض، لكنه وصله في صحيحه، وقد استشكل هذا الفعل من البخاري، وسيأتي إن شاء الله تعالى توجيهه.
مثاله ما رواه في كتاب مواقيت الصلاة باب ذكر العشاء والعتمة ومن رآه واسعا.
قال: ويذكر عن أبي موسى قال: كنا نتناوب النبي صلى الله عليه وسلم عند صلاة العشاء فأغتم بها.
فهذا الحديث صورته أنه معلق بصيغة التمريض، لكن وصله البخاري في موضع آخر وهو باب فضل العشاء(ح:567) حيث قال: حدثنا محمد بن العلاء قال أخبرنا أبو أسامة عن بريد عن أبي بردة عن أبي موسى قال: كنت أنا وأصحابي الذين قدموا معي في السفينة نزولا في بقيع بطحان، والنبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة، فكان يتناوب النبي صلى الله عليه وسلم عند صلاة العشاء كل ليلة نفر منهم. ثم ذكر بقية الحديث.
فاستشكل هذا التعليق وغيره كما تقدم، وهو كيف استجاز البخاري أن يورد الحديث بصيغة تشعر بضعفه، ثم يوصله في صحيحه، والجواب " أن البخاري رحمه الله حيث علق ما هو صحيح إنما يأتي به بصيغة الجزم، وقد يأتي به بغير صيغة الجزم لغرض آخر غير الضعف، وهو إذا اختصر الحديث وأتى به بالمعنى عبر بصيغة التمريض لوجود الخلاف المشهور في جواز الرواية بالمعنى، والخلاف أيضا في جواز اختصار الحديث، وإن رأيت أن يتضح لك ذلك فقابل بين موضع التعليق وموضع الإسناد تجد ذلك واضحا[التقييد والإيضاح/39].
القسم الخامس: ما علقه بصيغة التمريض ووصله غيره بإسناد ضعيف أيضا، أي أن ضعفه متفق عليه، مثاله ما علقه في كتاب الوصايا باب تأويل قول الله تعالى: من بعد وصية يوصى بها أو دين، ويذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم قضى بالدين قبل الوصية.[صحيح البخاري:2/181].
ووصله الترمذي في السنن(2122) من طريق الحارث عن علي.
والحارث هو ابن عبد الله الأعور الهمداني، قال ابن حجر في التقريب: كذبه الشعبي في رأيه، ورمي بالرفض، وفي حديثه ضعف.[التقريب:1/141].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الترفاس رشيد

avatar

عدد الرسائل : 427
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: rad 3ala atba3 al albani almobtadi3   الخميس يناير 08, 2009 8:23 am

بقيت المسألة المتعلقة بفلسطين فسأتكلم عنها بعد حين
وأرجوك من حيث الرد أن تكتب بالعربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
motaouakkel



ذكر عدد الرسائل : 36
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: rad 3ala atba3 al albani almobtadi3   الخميس يناير 08, 2009 1:50 pm

na3am ana owafi9oka araey walakin la tansa ana kolo ibni adam khatae wa khayro al khataini atawaboun ana la a9oulo lak ana bna adam laysa bilkhatae walakin yagibo an yastafida al incano min khataihi min sifati al3alimi wanada3oho ganiba ana kola ibni adam khatae walakin limada alalbani kafara 3adada min abrazi 3olamai 3asrina famin sifati al3alimi in raaa khataa fi 3alimi akhar an yohawirahobi3a9l lakina al albani al wahabi kana daima rahimaho allah kana ya3tabir anaho laysa lho matiil wayanca anaho insan laysa ma3souma min al khatae kafara acha3rawi wama3loum ana cha3rawi min akbar al mofasirin fi al 9arn 20 wakadalika kafara al3alamt mohamed al ghazali wa kadalik wasafa achaikhe keshk bi al 9asas wa al haach walays bil3alim nahik 3an 3an 3adadi min abrazi al3olamae fi al9arn 20 kana yahsabo nafsaho monfarida bi3asrihi waorido jawaba lihada asoal limada nosadi9o al albani wa nokadibo tolatata min achhari al a3lam fi al9arn 20 fa9ad kana alalbani rahimaho allah ya9oul 3ani achaikhe acha3rawi anaho yasri9o bida3ataho wa yabi3oha min hada al kalam yabroz takaboro alalbani rah..................... kama kana yatanabazo bilal9ab fa9ad 9ala 3ani achaikhe kechk kachkoulhom hada wayaskharo minho wakana ya9oul 3an al3alam alghazali da3oukom minho kalamo malaho 9ima wallahi in aradta an natahawara bichakli jaid ilta9i bi fi al hotmail wanatakalam bisawt lonochfia ghalilana wada3ka mina al fikri al wahabi fala hojata ladaika wadihato fi alitnai 3ala al albani ahimaho allah
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
motaouakkel



ذكر عدد الرسائل : 36
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: motaoukkil   الخميس يناير 08, 2009 1:52 pm

waorido an a3rifa limada la torido an tohaditani 3abra al hotmail wasalamo 3alaikom
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الترفاس رشيد

avatar

عدد الرسائل : 427
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: rad 3ala atba3 al albani almobtadi3   الجمعة يناير 09, 2009 12:18 am

السلام عليكم
عندي هنا ثلاث أمور مختصرة:
الأولى: لماذا لا تكتب بالعربية، فأنا لا أتقن جدا قراءة العربية بالفرنسية
ثانيا: قلت بأني رفضت الكلام معك في الهوتميل، أنا أولا لم أعرفك، ثانيا: هل قدمت لي دعوة ورفضتها.
أما قولك بأن الألباني كفر من ذكرت فلا أذكره فعل ذلك، وإن كان لديك ما يثبت ذلك فلا تبخل علي به.
وأذكرك أن تكتب بالعربية فأنا لا أجيد قراءة ما تكتب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
rad 3ala atba3 al albani almobtadi3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ad7a mobarak 3ala jame3 l a3da2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أهل الحديث :: منتدى الحديث وعلومه-
انتقل الى: