منتدى أهل الحديث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ديني
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 mohamed@1990.maroc

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
motaouakkel




ذكر عدد الرسائل : 36
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

mohamed@1990.maroc Empty
مُساهمةموضوع: mohamed@1990.maroc   mohamed@1990.maroc I_icon_minitimeالأحد أبريل 19, 2009 2:59 pm

mohamed@1990.maroc. لقد تبين للعقلاءوذوي العلم والمعرفة بدرجات الحديث الذين يفهمون صحة الحديث من ضعفه تبين لهم أخطاء هذا الإنسان الذي أصبح لغزا ( معطلا ) غير مفهوم ولا واضح ، ومن أقواله وشطحاته يدان وقد ثبتت إدانته وتهمته بالتمويه والتدليس . ومن غرائب الأمور وعجائبها بأن هذا الرجل ( الألباني ) يدعي بأنه مجتهد عصره ووحيد دهره ونادرة زمانه وأوانه . ولقد قيض الله لهذه الأمة رجلا ( عالما ) فاهما واعيا فتقصى خطاءه وعيوبه في الحديث وهو الرجل الفاضل ( أرشد السلفي وأصدر كتابا ( قيما ) يحاسبه على كل دعوى وعلى كل كلمة فطبعه في المطبعة العلمية ماليكاؤن إناسك ) . / صفحة 4 / فقد أدان هذا الكتاب ( الألباني ) وهو من أحد معارفه الذين عرفوه وعجموا عوده وسبروا غوره وقضيته في السعودية وسوريا مشهورة ومعلومة واطلعوا على عثراته وبين المؤلف في إحدى صفحات هذا الكتاب إن ( الألباني ) هذا لم يأخذ العلم من أفواه العلماء ولم يجث على ركبتيه أمام عالم خبير مطلع من علماء المسلمين ومنذ شهور عديدة عرض هذا الكتاب على دار الفقه والحديث فتصفحته ونظرت فيه مليا فرأت الدار أن طبع هذا الكتاب وتوزيعه على عامة الناس وخاصتهم أمر واجب فهم مشوقون إلى مثل هذه الأمور الغامضة على كثير من الناس والذين خدعوا بالألباني وأعماله وبما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( الدين النصيحة ) . فقد رأت دار الفقه والحديث التي أنيط بها الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن تسوق حديث النصيحة لأهميته العظمى والحاجة الماسة إليه في مثل هذا المقام . عن تميم الداري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الدين النصيحة إن الدين النصيحة إن الدين النصيحة ، قالوا لمن يا رسول الله ؟ قال لله ولكتابه ورسوله وأئمة المسلمين وعامتهم ) رواه الخمسة . إنما كرر رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمة إن الدين النصيحة ، قالوا لمن يا رسول الله ؟ قال لله ولكتابه ورسوله وأفضل أعماله وأظهرها في النصيحة ومن أجل النصيحة لله / صفحة 5 / ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين علمائهم وقادتهم وعامتهم فلا محيص إذا ولا مناص من نشر هذا الكتاب وطبعه على حساب دار الفقه والحديث والله عليم بذات الصدور وصلى الله على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه . الناشر دار الفقه والحديث / صفحة 7 / بسم الله الرحمن الرحيم مبلغ علم الألباني يقول مؤلف الكتاب أرشد السلفي : الشيخ ناصر الدين الألباني شديد الولوع بتحظئة الحذاق من كبار علماء الإسلام ولا يحابي في ذلك أحدا كائنا من كان ، فتراه يوهم البخاري ومسلما ، ومن دونهما ، ويغلط ابن عبد البر وابن حزم والذهبي وابن حجر والصنعاني ، ويكثر من ذلك حتى يظن الجهلة والسذج من العلماء أن الألباني نبغ في هذا العصر نبوغا يندر مثله ، وهذا الذي ينم عنه ما يتبجح به الألباني في كثير من المواطن ، ويلفت إليه أنظار قارئيه ، فتارة يقول : اغتنم هذا التحقيق فإنك لا تجده في غير هذا الموضع ( يعني عند غيره من المصنفين ) وتارة يدعي أنه خصه الله تعالى في هذا العصر بالوقوف على زيادات الحديث الواردة في مختلف طرقه ، المنتشرة في الكتب المبعثرة ، وبذلك وصل إلى ما لم يصل إليه غيره من المحققين السابقين ولا اللاحقين . ولكن من كان يعرف الألباني ومن له إلمام بتاريخه يعرف أنه لم يتلق العلم من أفواه العلماء وما جثا بين أيديهم للاستفادة ، وإنما العلم بالتعلم فما له وللعلم ، ولم يتعلم ، وقد بلغني أن مبلغ علمه مختصر القدوري ، وجل مهارته في تصليح الساعات ويعترف بذلك هو ويتبجح به . ولازم ذلك أنه والله لا يعرف ما يعرفه آحاد الطلبة الذين يشتغلون بدراسة الحديث في عامة مدارسنا - ومن أمثلة ذلك : / صفحة 8 / 1 - أنه يقرأ ( تصدق بأتوار من الأقط ) ، ويفسره هكذا ( أتوار ) جمع تور بالمثناة الفوقية : إناء من صفر ، ( الصحيحة 2 / 161 ) . وآحاد الطلبة يعرفون أن الصواب ( بأثوار من الأقط ) ، والأثوار جمع الثور ، وهو قطعة من الأقط كما في النهاية ( 1 / 163 ) . 2 - ومنها زعمه أن المباركفوري صاحب التحفة حنفي كما في فهرس ( المسح على الجوربين ) . والواقع أن المباركفوري من مشاهير الشاذ ة المعاندين للأئمة الأربعة - وإن كان الألباني في شك من هذا فليسأل تلميذه : الشيخ تقي الدين المراكشي الهلالي . 3 - ومنها قوله : هذا تحقيق استفدناه من تحقيقات الأئمة ( الصحيحة 3 / 188 ) . فإن هذا كلام من لم تتسع أفاق علمه ، ولو اتسعت لعلم أن محدث الهند الشيخ النيموي سبقه إلى الظفر بهذا التحقيق الدقيق ، وقد ذكره في كتابه : التعليق الحسن ، انظر ( أبواب المياه حديث وقوع الزنجي في زمزم ) . 4 - ومنها ادعاؤه إن ابن زيد الذي روى عنه ابن وهب قي تفسير الطبري ( 5 / 399 ) هو عمر بن محمد بن زيد ، من رجال الشيخين . وهذا من أشنع الأغلاط وأبين الجهل ، ولم يقع فيه لو أنه حفر دروس العلماء ، وجلس في حلقات العلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
mohamed@1990.maroc
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» النسخة المطورة Mohamed XP v3 ثيم للحبيب المصطفى واهداء للمنتدى كلنا نحبك يا رسول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أهل الحديث :: منتدى الحديث وعلومه-
انتقل الى: